عن وي فرند

هذه غرفة دردشة بسيطة وسهلة الاستخدام. انضم إلينا الآن وتحدث إلى أشخاص من جميع أنحاء العالم. مهمتنا هي مشاركة المعرفة حول العالم وتنميتها.
إن قدرًا هائلاً من المعرفة التي قد تكون ذات قيمة للعديد من الأشخاص متاح حاليًا لعدد قليل فقط - إما محبوسين في رؤوس الأشخاص ، أو يمكن الوصول إليه فقط لمجموعات محددة. نريد ربط الأشخاص الذين لديهم معرفة بالأشخاص الذين يحتاجون إليها ، وجمع الأشخاص ذوي وجهات نظر مختلفة معًا حتى يتمكنوا من فهم بعضهم البعض بشكل أفضل ، وتمكين الجميع من مشاركة معارفهم لصالح بقية العالم.
غرفة المحادثة هي موقع ويب ، أو جزء من موقع ويب ، أو جزء من خدمة عبر الإنترنت ، توفر مكانًا لمجتمعات المستخدمين ذوي الاهتمامات المشتركة للتواصل في الوقت الفعلي. في المقابل ، تسمح المنتديات ومجموعات المناقشة للمستخدمين بنشر الرسائل ولكن ليس لديهم القدرة على المراسلة التفاعلية. لا تتطلب معظم غرف الدردشة من المستخدمين أن يكون لديهم أي برامج خاصة ؛ تلك التي تقوم بذلك ، مثل Internet Relay Chat (IRC) تسمح للمستخدمين بتنزيلها من الإنترنت.
يقوم مستخدمو غرفة الدردشة بالتسجيل في غرفة الدردشة التي يختارونها ، واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور ، وتسجيل الدخول إلى غرفة معينة (تحتوي معظم المواقع على غرف دردشة متعددة). داخل غرفة الدردشة ، توجد بشكل عام قائمة بالأشخاص المتصلين حاليًا ، والذين يتم تنبيههم أيضًا بأن شخصًا آخر قد دخل إلى غرفة الدردشة. للدردشة ، يكتب المستخدمون رسالة في مربع نص. تظهر الرسالة على الفور تقريبًا في منطقة الرسائل المجتمعية الأكبر ويستجيب المستخدمون الآخرون. يمكن للمستخدمين الدخول إلى غرف الدردشة وقراءة الرسائل دون إرسال أي منها ، وهي ممارسة تُعرف بالترصد.
نظرًا لأن رسائل غرفة الدردشة تلقائية ومرئية على الفور ، فهناك احتمال لسوء الاستخدام ، والذي قد يكون أو لا يكون مقصودًا. عادةً ما ينشر مضيفو الموقع قائمة بالأسئلة المتداولة (FAQ) لإرشاد المستخدمين إلى السلوك المناسب في غرفة المحادثة ، مثل تقديم نفسك عند دخولك إلى غرفة ، وتوضيح ذلك عند توجيه سؤال أو رد إلى مستخدم معين ، والإبلاغ عن التخريب. المستخدمين ، على سبيل المثال. قد يسيء المستخدمون المشاغبون لفظيًا الدردشة الأخرى ، أو يحتكرون المحادثة ، أو حتى يعطلونها عن طريق تكرار كتابة نفس الكلمة أو العبارة في المحادثة ، وهي ممارسة (مستاءة كثيرًا) تُعرف باسم التمرير.
يمكن العثور على غرف الدردشة التي تركز فعليًا على أي جانب من جوانب المسعى أو الاهتمام البشري: على سبيل المثال ، هناك مجتمعات حالية تعتمد على الأفلام الكلاسيكية ، والأصول الأيرلندية ، ودوران العصا ، والقراءات النفسية. توفر مواقع مختلفة ، مثل Yahoo ، دليلاً لمواقع الدردشة. يقوم الآخرون ، مثل مجتمعات MSN Web Communities ، بإرشاد المستخدمين من خلال الخطوات المطلوبة لإنشاء غرفة الدردشة الخاصة بهم.